أفضل طرق تنظيف المنزل وتعطيره

  • بواسطة
شركة تنظيف بالرياض

                        شركة تنظيف بالرياض

ترغب كافة السيدات بالطبع في الحصول على منزل نظيف وأنيق طوال الوقت، لأن ذلك الأمر يعكس للآخرين شخصيتهم وأسلوب وطريقة عيشهم بالمكان، فضلا عن رغبتهم في الحصول على الراحة النفسية، والابتعاد عن الأمراض والأوبئة الخطيرة.

وعلى الرغم من بذل مجهود واضح وشاق في عملية تنظيف المنزل وترتيبه، إلا أنهم يشعرون بوجود جزء ناقص، ويفتقدون لاكتمال أركان جمال وجاذبية المكان به، وهذا الجزء يكون متمثلا في الحصول على هواء منعش بروائح زكية، تبعث على الاسترخاء والراحة النفسية، وتُضفي جمالا وجاذبية إلى كل ركن بالمنزل.

ولا شك أن انجاز تلك المهمتين من تنظيف وتعطير للمكان هو أمر شاق على سيدة المنزل، ومن هنا جاءت شركة تنظيف بالرياض لتذكر لكم أهم وأفضل خطوات تنظيف المنزل وتعطيره على النحو التالي:

الحرص على تهوية المنزل من خلال فتح جميع الابواب والنوافذ، والسماح لأشعة الشمس بالدخول إلى كافة الأرجاء، وذلك قبل البدء في أي خطوة من خطوات التنظيف؛ لأن عدم تهوية المنزل يتسبب في انتشار الروائح الكريهة، فضلا عن التسبب بالأمراض وتدهور صحة أفراد الأسرة.

الاهتمام بتنظيف جميع النوافذ الموجودة بالمنزل من الخارج إلى الداخل، بواسطة الفرشاة المخصصة لذلك، بالإضافة إلى استخدام مذيب الدهون والشحوم مع نوافذ المطبخ؛ لأنها تكون مليئة بالدهون المتراكمة عليها، وبالتالي يصعب تنظيفها بالطريقة العادية، بل يتم رش المذيب عليها وتركها لنصف ساعة ثم غسلها وتجفيفها وتلميعها، كما يمكن استخدام بخاخ مكون من الخل والماء الساخن لآداء نفس الغرض.

الحرص على إزالة الغبار والأتربة العالقة في كافة أنحاء المنزل أولاً بأول، بداية من الموجود بالشرفات، مرورا بالغرف بكافة محتوياتها من أثاث و أغراض، نهايةً بسلة القمامة، حيث يجب تنظيفها وتعقيمها بعد التخلص من القمامة مباشرة، ومن ثم تعريضها للهواء، ورشها بالبيكربونات قبل وضع الأكياس؛ لضمان التخلص التام من الجراثيم، وتجنب انتشار أي روائح كريهة.

يتزامن التنظيف مع فصل الشتاء، وبالتالي يَصعُب تحريك السجاد من مكانه لغرض التنظيف، لذا شركة تنظيف بالرياض تنصحكم بتنظيفه في مكانه من خلال تحضير محلول مكون الماء وسائل التنظيف الملائم لنوع السجاد، بالإضافة إلى كمية من معطر السجاد، ومن ثم احضار قماشة أو فرشاة وبلها بالمحلول، ومن ثم تمريرها على السجاد، وبعد الانتهاء من هذه العملية، عليكم بتحضار فرشاة او قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء فقط؛ للتخلص من أي زوائد لسائل التنظيف والصابون، ثم تجفيف السجاد من خلال تهوية المنزل أو تشغيل المراوح أو جهاز التكييف.

تلميع الأرضيات والأثاث وهي الخطوة التي تلي تنظيف السجاد، ويتم بها تلميع الأرضيات والنوافذ والأبواب وقطع الاثاث، بواسطة السائل المخصص لهذا الغرض،.

تنظيف المطبخ والحمام وهي بمثابة أخر خطوات عملية التنظيف، ويتم بذل مجهود لتنظيفهما وتعقيمهما ومن ثم تعطيرهما؛ لأنهم من أكثر الأماكن استخداما بالمنزل؛ بالإضافة إلى أكثرهم تعرضا لانتشار الفيروسات والجراثيم.

افكار لتعطير المنزل بطريقة طبيعية:

شركة تنظيف بالرياض

                        شركة تنظيف بالرياض

حرصًا من شركة تنظيف بالرياض على صحة عملاءها، بالإضتفة إلى حرصها على المحافظة على البيئة، تذكر لكم بعض أفكار العطور المصنوعة من مواد طبيعية بعيدا عن الكيماويات الضارة، وتكون على النحو التالي:

زراعة بعض النباتات العطرية كالياسمين والنعناع والورد في المطبخ أو بالقرب من غرفة الجلوس.

يمكن استخدام البخور في تعطير المنزل، وهو يعد من أقدم العطور، وأشهرها على الإطلاق، ويستخلص من مجموعة من الزهور أو المسك أو الفواكه.

يمكن استخدام قشور بعض الحمضيات كالليمون والبرتقال وغليهما في ماء، وإضافة بعض القرنفل؛ لضمان انتشار الرائحة بكاقة أرجاء المكان.

يمكن تعطير المنزل بواسطة أي من الزيوت العطرية كزيت اللافندر على سبيل المثال لا الحصر، حيث إنه بالإضافة إلى تعطير المكان، فهو يساعد على الاسترخاء.